5 Simple Techniques For مستقبل الاقتصاد مع الذكاء الاصطناعي

Wiki Article

وإذا كان الدماغ البيولوجي هو الهيكل الذي يتمّ من خلاله تعريف الذكاء، فإن الذكاء الاصطناعي لا يزال في بداياته.

دراسة متخصصة تحدثت عن مساهمة كبيرة للذكاء الاصطناعي في الاقتصاد العالمي (بكساباي)

Total fare round journey economy class per human being in US bucks, which includes all taxes and charges. See reserving stipulations Examine extra

يجب الالتزام بجميع قوانين سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا وإلا فإن عكس ذلك قد يعرض التعليق للحذف.

يكون المستخدمون المتمكنون أقل عرضة لأساليب الهندسة الاجتماعية ويساهمون في خلق بيئة رقمية أكثر مرونة.

Remember to Be aware the hyperlink will expire 20-4 hours following the email is distributed. If you cannot locate this email, make sure you Test your spam folder. Reset Password

إن موضوع المخاطر المحتملة والمتعلقة بالتقدم السريع لتقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح من الموضوعات المهمة المتداولة في الوقت الحاضر، وهي كغيرها من التقنيات والتكنولوجيا، تعد أنظمة وتقنيات مفيدة للغاية، لكن قد تظهر لها مخاطر وآثار جسيمة لأسباب وعوامل عدة، منها الرغبة في النفوذ أو السيطرة، أو بسبب ضغوط تنافسية، أو غيرها من العوامل الأخرى. ولعل من بين هذه المخاطر -على سبيل المثال- صعوبة تحقيق التحكم الكامل عليها، لكونها يمكن أن تتطور بشكل سريع وغير متوقع وتتجاوز التوقعات البشرية لها، وذلك قد يؤدي إلى حدوث أعمال أو قرارات غير مرغوب فيها أو ضارة وخطيرة، كزراعة تقنيات الشرائح الإلكترونية الذكية في أدمغة البشر من شركة نيورالينك، والمخاوف والمخاطر من جراء ذلك، كما يمكن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في الأنشطة الإجرامية والخداعية، مثل شاهد المزيد الاحتيال الإلكتروني، والاختراقات السيبرانية، والتضليل الإعلامي، والتلاعب بالأسواق الاقتصادية، وغيرها من الأنشطة غير القانونية وغير الأخلاقية، ما قد يصعد الجريمة ويعقد الجهود في مكافحتها.

وفيما يلي أبرز الشركات التي طبقت تقنيات الذكاء الاصطناعي في المحاسبة:

كما أن عدم العمل على تنمية هذه التقنيات ونشرها على نطاق واسع يهدد بخلق حالة من اللامساواة قد تؤجج الصراع داخل المجتمعات.

هو برنامج قائم على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تساهم في تسوية كل ما يتعلق بعمليات الفوترة مثل إصدار ومعالجة الفواتير.

ويؤدي الترابط بين هذه القطاعات إلى تضخيم التأثير المحتمل للهجوم السيبراني الناجح، مما يؤدي إلى اضطراب واسع النطاق.

تقرير حديث نشره "بيزنس إنسايدر" سلط الضوء على جانب من تأثيرات الذكاء الاصطناعي على الأسواق، مركزاً على "وول ستريت" حيث الطفرة الهائلة التي تحققها أسهم شركات الذكاء الاصطناعي، ورصد مجموعة من التحليلات السابقة لخبراء السوق بشأن توقعاتهم للمستويات التي يمكن أن تصل إليها المؤشرات الأميركية والاقتصاد الأميركي عموماً جراء هذه الطفرة، ومن ثم تداعيات ذلك على الاقتصاد العالمي.

يشدد الناطور على ضرورة أن تنوع الشركات استثمارها لتقليل تلك المخاطر، وعدم الاستثمار في شركة دون فهم تقنياتها الحقيقة.

اتصل بنا حول سكاي نيوز عربية برنامج التدريب الشروط والأحكام سياسة الخصوصية وظائف شاغرة أعلن معنا شاركنا برأيك تابعونا

Report this wiki page